أزهر الغربية يقيم احتفالية للفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية

أزهر الغربية يقيم احتفالية  للفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية
أزهر الغربية يقيم احتفالية  للفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية

نظمت  منطقة الغربية الأزهرية احتفالية لتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بمعاهد توكل النموذجية بمدينة طنطا  بقاعة الإحتفالات بكلية الشريعة والقانون بطنطا.

يأتي ذلك برعاية فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، ومجلس آباء معاهد توكل النموذجية بإشراف الدكتور حسام الغمريني الأستاذ بجامعة الأزهر ورئيس مجلس الآباء، وإدارة التعليم النموذجي  بمنطقة الغربية الأزهرية.

وتم تكريم ٤٢ طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم من بين ٦٠٠ طالب وطالبه  ممن شاركوا في المسابقة على مرحلتين، والتي ضمت سبعة مستويات للحفظ لجميع المراحل التعليمية بحضور عدد من أساتذة جامعة الأزهر.

تأجيل محاكمة قاتل أبيه الكفيف بالشرقية   

وتناول الحاضرون   فضل حفظ كتاب الله  و جاء ذلك  خلال العديد من النصوص والآيات والأحاديث، ومن فضائل حفظ القرآن الكريم في الدنيا أن يُصبح صاحبه رفيع القدر، كما أنه يكون من أهل الإجلال والتقدير عند الناس. 

وأشار علماء الأزهر الي جهود الأزهر الشريف برعاية  الإمام الأكبر شيخ الأزهر في العناية بكتاب الله تعالى حفظًا وتلاوة وإتقانًا وفهمًا، ونشره في ربوع العالم؛ وترسيخ الدور الحضاري للأزهر الشريف في المحافظة على الريادة المصرية في حفظ القرآن الكريم ورعاية أهله، من خلال مسابقة الأمام الأكبر لحفظ القرآن الكريم، وإنشاء الرواق الأزهري ، ودعم مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، والتعليم  الدراسى الأزهري والذي يقوم بتشجيع الناشئة والشباب على الإقبال على القرآن الكريم حفظًا وتدبرًا وتعلمًا لأحكامه وآدابه، تطبيق أحكام التجويد والتلاوة عمليًا، اكتشاف وتشجيع المواهب القرآنية، والأصوات الحسنة، وإبراز القدرات الإبداعية لديهم، تهيئة وإعداد الناشئة والشباب للمشاركة في المحافل والمسابقات الدولية للقرآن الكريم، إعداد محفظين للقرآن الكريم على المنهج الأزهري الوسطي؛ ليكونوا نواة لنشر الكتاتيب ذات التوجه المعتدل في المجتمع، بناء نسق من القيم القرآنية الحضارية لدى الناشئة تنعكس على سلوكياتهم وأخلاقهم.

وفي  ختام الإحتفالية تم تكريم طلاب وطالبات  معاهد توكل التجريبية النموذجية بطنطا، كما تم تكريم  ايمان ابو الفتوح و. صباح قنصوه الأمهات المثاليات عن معاهد توكل الأزهرية لهذا العام.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالفتاح خضر عميد كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها، والدكتور حمدي أحمد سعد عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا،و  الدكتور أحمد خليفة شرقاوى استاذ قانون المرافعات ورئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم والطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، و الشيخ عبداللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية،والدكتور  خالد سلامة مدير عام التعليم النموذجي بقطاع المعاهد الأزهرية والدكتور  اسماعيل الشربيني مدير عام الشئون الفنية والتعليمية بقطاع المعاهد، والدكتور  حسام الغمريني رئيس مجلس آباء معاهد توكل، والدكتور حماده هزاع عضوالمكتب الفني بقطاع المعاهد الأزهرية،  وفضيلة الشيخ محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى، و اماني سبل مدير التعليم النموذجي و مديري الإدارات التعليمية بالمنطقة الأزهرية.